إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المشروبات الكحولية بجمارك السلوم

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن رجال جمارك السلوم برئاسة خالد الشبريسي، بالتنسيق مع قسم البحث الجنائي بميناء السلوم، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشروبات الكحولية (الخمور) غير خالصة الضرائب والرسوم، بالمخالفة للقانون.

وقال مصدر جمركي، في تصريحات صحفية اليوم، إنه بناءً على إخبارية سرية مشتركة من قسم البحث الجنائي بميناء السلوم وإدارة الأمن الجمركي وحركة الصادر بجمرك السلوم، بوجود معلومات مفادها التلاعب في مشمول البضائع المحملة على سيارة برقم بيان جمركي 6590 لسنة 2020، باسم شركة "ش. م. ح"، والصنف طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن منظفات صناعية مصدرة إلى ليبيا.

وتم عرض السيارة على جهاز الفحص بأشعة "xray" بمعرفة رمضان مغازي، مسئول الفحص، بوجود ياسر سلام مدير إدارة الفحص فأكد صحة وإيجابية الإخبارية، وبالعرض على أسامة حسن عوض مدير إدارة الصادر قرر تشكيل لجنة لتفتيش السيارة، حيث تبين وجود 123 كرتونة بها 2119 زجاجة مشروبات كحولية (خمور) سعة 1 لتر أنواع مختلفة منشأ أجنبي، مخبأة بين كراتين البضائع وبلغت التعويضات المستحقة 493 مليونًا و597 ألفًا و380 جنيهًا.

وقرر خالد الشبريسي مدير عام جمرك السلوم، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر الضبط رقم 278 لسنة 2020، وإحالة المتهم للنيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، والتحفظ على المضبوطات والسيارة، وتحرر المحضر اللازم.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضاً|

«التهرب الجمركي بالقاهرة» تضبط مشروبات كحولية